تعتبر الألواح الامامية والجانية والخلفية القوية
للمركبات والمصمم خصيصا لتحمل القوى الامامية والجانبية والخلفية من أهم عناصر حصر الحمولات
بالاتجاه الامامي والجانبي والخلفي.
- ان حصر الحمولة قدر الإمكان باللوح
الامامي والخلفي للمركبة مع وجود الاربطة الكافية
يزيد من سلامة تثبيت الحمولة.
- إذا
لم يتم تركيب
أو حصر الحمولة
باللوح الامامي أو الخلفي أو الجانبي ، فيجب تربيط الحمولة بشكل أكبر ومناسب وقوي لمنع الحركة بكافة الاتجاهات.
- يجب
أن يكون اللوح الأمامي قادرًا على تحمل قوة تعادل 40٪ من وزن الحمولة الأقصى ،
ولكن ليس أكثر من 5.000 daN
( 5 طن) – شكل (1)
- يجب
أن تكون الجوانب الجانبية قادرة على تحمل قوة تعادل 30٪ من الوزن الأقصى للحمولة ،
وأن تكون موجهة بشكل جانبي وموزعة بشكل موحد على اللوح الجانبي – شكل (2)
- يجب
أن تكون اللوح الخلفي قادرة على تحمل قوة تعادل 25٪ من وزن الحمولة الأقصى ، ولكن
ليس أكثر من 3.100 daN
،
( 3.1 طن) – شكل( 3)
بالنسبة
للشاحنات ذات الستائر (Curtain
siders ) فلا يتم الاعتماد على الجوانب نهائيا ويتم
تثبيت الحمولات وكانه لا يوجد جوانب. شكل (4)
معلومات هامة:
- الشاحنات ذات الستائر Curtain siders ) ) فلا يتم الاعتماد على الجوانب نهائيا
ويتم تثبيت الحمولات وكانه لا يوجد جوانب وفي حال الاعتماد على الجوانب فان ذلك
يعتبر تحميل غير آمن.