تسجيل الدخول

قوة هيكل العوارض الجانبية للشاحنات

​​تعتبر الألواح الامامية والجانية والخلفية القوية للمركبات والمصمم خصيصا لتحمل القوى الامامية والجانبية والخلفية من أهم عناصر حصر الحمولات بالاتجاه الامامي  والجانبي والخلفي.

- ان حصر الحمولة قدر الإمكان باللوح الامامي والخلفي للمركبة مع وجود الاربطة الكافية  يزيد من سلامة تثبيت الحمولة.
- إذا لم يتم تركيب أو حصر الحمولة باللوح الامامي أو الخلفي أو الجانبي ، فيجب تربيط الحمولة بشكل أكبر ومناسب وقوي لمنع الحركة بكافة الاتجاهات.
- يجب أن يكون اللوح الأمامي قادرًا على تحمل قوة تعادل 40٪ من وزن الحمولة الأقصى ، ولكن ليس أكثر من 5.000 daN  ( 5 طن) – شكل (1)
- يجب أن تكون الجوانب الجانبية قادرة على تحمل قوة تعادل 30٪ من الوزن الأقصى للحمولة ، وأن تكون موجهة بشكل جانبي وموزعة بشكل موحد على اللوح الجانبي – شكل (2)
- يجب أن تكون اللوح الخلفي قادرة على تحمل قوة تعادل 25٪ من وزن الحمولة الأقصى ، ولكن ليس أكثر من 3.100 daN ، ( 3.1 طن) – شكل( 3) 
بالنسبة للشاحنات ذات الستائر (Curtain siders  )  فلا يتم الاعتماد على الجوانب نهائيا ويتم تثبيت الحمولات وكانه لا يوجد جوانب. شكل (4) 

معلومات هامة:

- الشاحنات ذات الستائر Curtain siders  )   )  فلا يتم الاعتماد على الجوانب نهائيا ويتم تثبيت الحمولات وكانه لا يوجد جوانب وفي حال الاعتماد على الجوانب فان ذلك يعتبر تحميل غير آمن. ​



من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك تقر باستخدام ملفات تعريف الارتباط سياسة الخصوصية