تسجيل الدخول

تبادل البيانات وإدارتها

​​نماذج تنفيذ تبادل البيانات
تقوم الجهات بتحديد الطرق الملائمة لتنفيذ عمليات مشاركة البيانات لأغراض الاستخدام الثانوي، وذلك وفقًا لنوع البيانات المطلوبة ومع الأخذ بالاعتبار البنى التحتية المتوفرة لدى كل من الجهة المطلوب منها مشاركة البيانات والجهة مقدمة الطلب. وللجهات استخدام أي طرق تفضلها لتبادل البيانات، ويشمل ذلك -على سبيل المثال لا الحصر- المشاركة المباشرة، والمشاركة عبر مزود خدمة البيانات، والمشاركة عبر سوق البيانات.
 تحثّ هذه القواعد على تفعيل ممارسات الاستخدام الثانوي للبيانات ومشاركة البيانات غير الحكومية من الجهات الخاصة وجهات البحث والتطوير والابتكار المحلية والعالمية. ويمكن للجهات الخاصة وجهات البحث والتطوير والابتكار استخدام أي من نماذج التنفيذ المذكورة أعلاه.
ضوابط تبادل البيانات وإدارتها
تساعد ضوابط تبادل البيانات وإدارتها على ضمان قيام الأطراف المعنية بعملية تبادل وإدارة الاستخدام الثانوي للبيانات بتقديم الضمانات اللازمة مع مراعاة مبادئ الاستخدام الثانوي للبيانات، وعلى جميع الأطراف المعنية بالعملية الاتفاق على الضوابط اللازمة لإدارة البيانات التي تمت مشاركتها وحمايتها بشكل مناسب قبل توقيع اتفاقية مشاركة البيانات وذلك حسب المنصوص عليه في سياسة مشاركة البيانات.


أعلى
من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك تقر باستخدام ملفات تعريف الارتباط سياسة الخصوصية