التعديلات وأسبابها
| هل أُدخل تعديل على الفقرة (نعم/لا) | نص المعيار | نص ورقم الفقرة كما وردت في معيار المحاسبة الدولي للقطاع العام |
| | مصروفات التحويل والأرصدة ذات الصلة | Transfer Expenses and Related Balances |
| لا | 53. حسبما هو موضح في الفقرة 49، يجب على الجهة أن تُضمن مصروفات التحويل في تحليل المصروفات الذي يتطلبه معيار المحاسبة للقطاع العام 1. ويمكن أن يُعرض هذا التحليل في صلب قائمة الأداء المالي أو أن يُفصح عنه في الايضاحات. توفر فقرة إرشادات التطبيق 52 إرشادات إضافية بشأن عرض مصروفات التحويل والإفصاح عنها. | 53. As noted in paragraph 49, an entity shall incorporate transfer expenses in the analysis of expenses required by IPSAS 1. This analysis can be presented on the face of the statement of financial performance or disclosed in the notes. Paragraph AG52 provides additional guidance on the presentation and disclosure of transfer expenses. |
| لا | 54. بالإضافة إلى تحليل المصروفات، يجب على الجهة أن تقدم معلومات نوعية وكمية عن التحويلات المهمة الناشئة عن معاملات ذات ترتيبات ملزمة والناشئة عن معاملات بدون ترتيبات ملزمة لتمكين المستخدمين من فهم كيف تنُفق موارد الجهة على برامجها وأنشطتها وخدماتها. | 54. In addition to the analysis of expenses, an entity shall provide qualitative and quantitative information on the significant transfers arising from transactions with and without binding arrangements to enable users to understand how the entity's resources are spent on its programs, activities, and services. |
| لا | 55. عندما يكون أصل حق تحويل قد ألغي إثباته بسبب عدم الأداء وأُثبت أصل مالي (انظر الفقرة 26)، تطبق الجهة متطلبات الإفصاح الواردة في معيار المحاسبة للقطاع العام 30، الأدوات المالية: الإفصاحات فيما يخص الأصول المالية. | 55. When a transfer right asset has been derecognized for non-performance and a financial asset has been recognized (see paragraph 26), the entity applies the disclosure requirements for financial assets from IPSAS 30, Financial Instruments: Disclosures. |
| لا | 56. إن التزام واجب التحويل الذي ينشأ عن واجب بتحويل نقد يستوفي تعريف الالتزام المالي المُقاس بالتكلفة المستنفدة. وبناءا على ذلك، فإن متطلبات الإفصاح الواردة في معيار المحاسبة للقطاع العام 30 فيما يخص الذمم الدائنة تنطبق على مثل هذه الالتزامات. | 56. A transfer obligation liability which arises from an obligation to transfer cash meets the definition of a financial liability measured at amortized cost. Therefore, the disclosure requirements from IPSAS 30 for payables are applicable to such liabilities. |
| لا | 57. إذا كان التزام قد أُثبت مقابل عوض متغير (انظر الفقرات 35-37)، فيجب على الجهة أن تطبق متطلبات الإفصاح المنطبقة على المخصصات الواردة في معيار المحاسبة للقطاع العام 19. | 57. If a liability has been recognized for variable consideration (see paragraphs 35-37), an entity shall apply the disclosure requirements applicable to provisions in IPSAS 19. |
| لا | 58. فيما يخص التحويلات الناشئة عن معاملات بدون ترتيبات ملزمة، عندما يُثبت التزام مقابل واجب نظامي أو ضمني بتحويل موارد، فيجب على الجهة أن تُطبق متطلبات الإفصاح المنطبقة على المخصصات الواردة في معيار المحاسبة للقطاع العام 19. | 58. For transfers from transactions without binding arrangements, when a liability is recognized for a legal or constructive obligation to transfer resources, an entity shall apply the disclosure requirements applicable to provisions in IPSAS 19.
|