تسجيل الدخول

الملخص التنفيذي

 المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي (NCAAA)؛ هو أحد المراكز التابعة لهيئة تقويم التعليم والتدريب، وهو الجهة الوحيدة المسؤولة عن تقويم واعتماد جميع مؤسسات وبرامج التعليم العالي بالقطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية.


لقد أُعدت هذه السياسات لتواكب التحول الشامل في الاعتماد الأكاديمي الذي يقوم به المركز، وبما يتناسب مع الدور المأمول من مؤسسات التعليم العالي وبرامجها.  وقد أُعدت هذه السياسات وفق تصور يحقق البعد الاستراتيجي للاعتماد الأكاديمي متمثلًا بالتركيز على الناتج والأثر والقيمة المضافة، وتحقيق التنافسية على المستوى الوطني والدولي، وكسب ثقة المجتمع المحلي والدولي في منظومة التعليم السعودي ومخرجاتها.  


تتضمن هذه السياسات جميع المعلومات المتعلقة بحوكمة الاعتماد الأكاديمي في المملكة العربية السعودية، إذ تتناول مسؤوليات المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، ومسؤوليات المؤسسات والبرامج. كما تصف السياسات المتصلة بجميع مراحل الاعتماد الأكاديمي متضمنةً: التقديم، والمراجعة، وإصدار قرار الاعتماد. وتحكم هذه السياسات معايير الاعتماد الأكاديمي وتنظمها، وكذلك عمل أعضاء فرق المراجعة المستقلين، ولجنة الاعتماد الأكاديمي، ومجالس الاعتماد الأكاديمي المتخصصة، كما تصف السياسات جميع الأنشطة التي تعقب قرار الاعتماد. 


يرافق السياسات إصدارات أخرى من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي؛ لحوكمة وضبط جميع الجوانب الإجرائية ذات الصلة بالاعتماد الأكاديمي. وتشمل هذه الإصدارات دليل إجراءات الاعتماد الأكاديمي، والأدلة الإرشادية ذات العلاقة.​


من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك تقر باستخدام ملفات تعريف الارتباط سياسة الخصوصية