من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك تقر باستخدام ملفات تعريف الارتباط سياسة الخصوصية
تسجيل الدخول
heroBackgroundImg

ProjTitle.icon قوة هيكل العوارض الجانبية للشاحنات

​​​تعتبر الألواح الامامية والجانية والخلفية القوية للمركبات والمصمم خصيصا لتحمل القوى الامامية والجانبية والخلفية من أهم عناصر حصر الحمولات بالاتجاه الامامي  والجانبي والخلفي.

- ان حصر الحمولة قدر الإمكان باللوح الامامي والخلفي للمركبة مع وجود الاربطة الكافية  يزيد من سلامة تثبيت الحمولة.

- إذا لم يتم تركيب أو حصر الحمولة باللوح الامامي أو الخلفي أو الجانبي ، فيجب تربيط الحمولة بشكل أكبر ومناسب وقوي لمنع الحركة بكافة الاتجاهات.

- يجب أن يكون اللوح الأمامي قادرًا على تحمل قوة تعادل 40٪ من وزن الحمولة الأقصى ، ولكن ليس أكثر من 5.000 daN  ( 5 طن) – شكل (1)

- يجب أن تكون الجوانب الجانبية قادرة على تحمل قوة تعادل 30٪ من الوزن الأقصى للحمولة ، وأن تكون موجهة بشكل جانبي وموزعة بشكل موحد على اللوح الجانبي – شكل (2)

- يجب أن تكون اللوح الخلفي قادرة على تحمل قوة تعادل 25٪ من وزن الحمولة الأقصى ، ولكن ليس أكثر من 3.100 daN ، ( 3.1 طن) – شكل( 3) 

بالنسبة للشاحنات ذات الستائر (Curtain siders  )  فلا يتم الاعتماد على الجوانب نهائيا ويتم تثبيت الحمولات وكانه لا يوجد جوانب. شكل (4) 

معلومات هامة:

- الشاحنات ذات الستائر Curtain siders  )   )  فلا يتم الاعتماد على الجوانب نهائيا ويتم تثبيت الحمولات وكانه لا يوجد جوانب وفي حال الاعتماد على الجوانب فان ذلك يعتبر تحميل غير آمن.


هل استفدت من ما هو مقدم في هذه الصفحة؟
تقييم الصفحة| إجمالى التقييمات|